MOTOR-ZOOM

كشفت مرسيدس AMG النقاب عن سيارة GT 4-Door Coupe الجديدة في معرض جنيف للسيارات في عام 2018.

سيتم توفير العضو الجديد في عائلة Mercedes-AMG في ثلاثة إصدارات ،وهي GT 53 4MATIC و GT 63 4MATIC و GT 63 S 4MATIC.
ستستخدم النسخة الأقوى من AMG GT 63 S ذات الأربعة أبواب محرك V8 biturbo سعة 4.0 لتر ، والذي ينتج (639 حصانًا) وا (900 نيوتن متر) من عزم الدوران الأقصى. بفضل مساعدة نظام الدفع الرباعي ، فإن Mercedes-AMG GT 63 S قادرة على الأنطلاق من 0-100 كيلومتر / الساعة في 3.2 ثانية ، و قادرة علي وصول الي سرعة قصوة تبلغ 315 كم / ساعة.

يأتي الطراز القياسي من GT 63 بمحرك بقوة (576 حصانًا) (800 نيوتن متر) من عزم الدوران الأقصى. 0-100 كم / ساعة 3.4 ثانية ، في حين أن السرعة القصوى 310 كم / ساعة.

تم تجهيز كلا طرازي V8 AMG Cylinder Management التي تعمل على إلغاء تنشيط مجموعة من الأسطوانات في نطاق الحمل الجزئي أوعندما يختارالسائق وضع القيادة Comfort.
يعتمد طراز GT 53 على مجموعة نقل الحركة الهجينة التي تم إطلاقها مؤخرًا والتي تجمع محركًا بسعة 3.0 ليتر مع الشاحن التوربيني ومحرك كهربائي يولدان مجتمعين قوة تصل الي (435 حصانًا). التعزيز الكهربائي هو 21hp و 184 قدم من عزم الدوران.
يأتي محرك البنزين أيضًا مع ضاغطً كهربائيً بالإضافة إلى شاحن توربيني يعمل بغاز العادم ، يعمل علي منع أي تأخر في عمل التيربو ( Turbo Lag) . قادر علي التسارع من 0-الي 100 كم / ساعة في 4.5 ثانية بينما تبلغ السرعة القصوى 285 كم / ساعة.

تستخدم إصدارات AMG GT 4 المزودة بمحرك V8 علبة MCT ذات تسع سرعات أكثر استجابة وتعليق هوائي متعدد الغرف ، بينما تستخدم نسخة GT 53 ناقل TCT ذو تسع سرعات ، بالإضافة إلى نوابض فولاذية ومخمدات قابلة للتكيف. يعتبر نظام التوجيه بالعجلات الخلفية أمرًا قياسيًا في الإصدارات 63 وخيارًا في طرازات ذات ست أسطوانات

تم تزويد جميع الطرز في مجموعة مرسيدس AMG GT 4 بنظام الدفع الرباعي AMG Performance 4MATIC والذي يحسب باستمرار أفضل توزيع لعزم الدوران بين المحاور ، اعتمادًا على ظروف القيادة ومدخلات السائق. وضع Drift الشهير الآن قياسي في طرازات S 63 ، مع AMG وياتي اختياري لباقي الطرازات.

من الداخل ، يوجدد شاشتين من شاشات العرض الرقمية مقاس 12.3 بوصة لمعلومات القيادة والترفيه ، لكن الميزة الجديدة تقع على وحدة التحكم المركزية المرتفعة، حيث يُعد GT 4 الجديد أول طراز يتميز بأزرار عرض ملونة تتحكم في أوضاع النقل والتعليق ونظام ESP ونظام العادم والمزيد تاتي مدمجة مع عجلة القيادة الرياضية. و تستكمل أزرار التحكم الجديدة بمفتاحين للتحكم في أوضاع القيادة والتحكم في مستوى الصوت.

وتتسع المقصورة للأربعة اشخاص أو خمسة اشخاص براحة تامة محاطين بمواد ذات جودة عالية وفخامة مرسيدس المعتادة.

ولقد اصبح هذا الطراز متاحا للمشترين في أسواق الشرق الأوسط.

موضوعات مشابهة