بيجو - Peugeotسيارات جديدةسيارات كهربائية
أخر الأخبار

بيجو E-3008 كوبيه الكهربائية الجديدة ذات الدفع الرباعي موديل 2024

ستتوفر السيارة الكوبيه ذات الدفع الرباعي المدمجة الكهربائية بالكامل مع ثلاثة خيارات لتوليد القوة الكهربائية ونطاق قيادة يصل إلى 700 كيلومتر .

في جيلها الثالث، يتطور الطراز الشهير إلى سيارة رياضية متعددة الاستخدامات كوبيه كهربائية بالكامل، من المقرر أن تتنافس مع مجموعة من السيارات الكهربائية القادمة في الفئة المدمجة,

يعتمد المظهر الخارجي لسيارة بيجو E-3008 لغة التصميم المتطورة للشركة، مع مصابيح أمامية أنحف وأنياب LED ثلاثية تحيط بشبكة مغطاة في الغالب تتلاشى في المصد الأمامي. تشمل المزايا الأخرى العجلات المعدنية ذات التصميم المضلع، والكسوة السوداء اللامعة على الجزء السفلي من هيكل السيارة، والزجاج الخلفي المائل بشدة.

تم تشطيب السقف والأعمدة باللون الأسود، مع لمسة من الكروم تسلط الضوء على خط السقف الديناميكي الهوائي الذي يعد ميزة التصميم الأساسية للجيل الجديد مما يؤدي إلى ذيل قوي. تصف بيجو السيارة E-3008 بأنها “سيارة دفع الرباعي Fastback، مستعيرة هذا المصطلح من سيارة الكروس أوفر الأكبر حجمًا 408، ولكن من المحتمل أن يتعرف عليها معظم الناس على أنها سيارة دفع رباعي كوبيه. سيتبع الطراز E-5008 ذو الصلة الوثيقة بعد فترة وجيزة الطراز E-3008 بجسم أطول وذيل أكثر استقامة لأولئك الذين يريدون مساحة أكبر.

لقد أظهرت لنا شركة صناعة السيارات الفرنسية بالفعل الجزء الداخلي من E-3008 ، والذي سيكون أول نموذج إنتاج يقدم أحدث تكرار لتقنية i-Cockpit الخاصة بها. تدمج شاشة بانورامية منحنية جديدة قائمة بذاتها مقاس 21 بوصة مجموعة العدادات الرقمية وشاشة العرض الأمامية وشاشة اللمس في وحدة واحدة فوق عجلة القيادة التقليدية ذات القطر الصغير. وينضم إلى ذلك شاشة لمس أصغر حجمًا في الكونسول الوسطي تتميز باختصارات “i-Toggles” قابلة للتكوين، مع أقمشة عالية الجودة واستخدام مكثف للإضاءة المحيطة مما يكمل الأجواء المستقبلية.

سيكون Peugeot E-3008 هو النموذج الأول الذي يركب على بنية STLA Medium الجديدة كليًا، والتي ستحل في النهاية محل منصة EMP2 القديمة التي تدعم معظم الطرازات المدمجة من مختلف ماركات. Stellantis ت

م التأكيد رسميًا على أن السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات ستكون متاحة بثلاثة محركات كهربائية بالكامل، وتوفر نطاقًا يصل إلى 700 كيلومتر.

في حين تم تصميم منصة STLA مع وضع السيارات الكهربائية في الاعتبار، فإن قصصنا الصحفية تثبت أنها متوافقة أيضًا مع محركات الاحتراق. وهذا يعني أن بيجو يمكن أن تقدم سيارة 3008 جديدة تتميز بمحرك هجين خفيف سعة 1.2 لتر بقوة 48 فولت كبديل لسيارة E-3008 الخالية من الانبعاثات.

من المتوقع أن يكون السعر أعلى من سعر سيارة بيجو 3008 الحالية، والتي تم تقديمها في أشكال هجينة خفيفة وهجينة ولكن لم يكن لديها إصدار EV مطلقًا. وتعهدت شركة صناعة السيارات بتقديم خيارات كهربائية لمجموعة طرازاتها بالكامل بحلول عام 2025، قبل أن تتحول إلى علامة تجارية للسيارات الكهربائية فقط في أوروبا بحلول عام 2030.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى