سيارات جديدةلكزس - LEXUS
أخر الأخبار

لكزس GX  تطور في الفخامة على الطرق الوعرة

MOTOR-ZOOM

تواصل شركات تصنيع السيارات إعادة تعريف ما يمكن أن تكون عليه السيارة الفاخرة، ودمج التصميم والتكنولوجيا والأداء والراحة بطرق رائعة. ولا تعد سيارة لكزس جي اكس 2024 الجديدة كلياً، والتي تم الكشف عنها مؤخراً، استثناءً من هذه القاعدة. وبعيدًا عن الاعتماد على أمجادها، فقد اقتبست لكزس أسطورة عمرها 20 عامًا وعززتها، ومزجت البراعة على الطرق الوعرة مع الفخامة المميزة للعلامة التجارية.

أسطورة محدثة

باعتبارها واحدة من أولى طرازات لكزس التي دخلت سوق سيارات الدفع الرباعي متوسطة الفخامة ، تركت لكزس جي إكس بصمتها من خلال مزيج ملحوظ من الفخامة والقدرات على الطرق الوعرة. وفي تجسيدها الجديد لعام 2024، احتفظت لكزس بهذا الإرث مع تقديم ابتكارات تظهر التزام العلامة التجارية بتطورها. وأكد ديجوان روس، نائب رئيس المجموعة والمدير العام لقسم لكزس، على هذا الالتزام قائلاً: “إن GX هي قطعة مهمة في تطور الفصل التالي ,لكزس… 2024 GX لديها ما يناسب الجميع.”

تصميم الجيل الجديد

تجسيدًا لـ “مشروع أوفر تريل” لكزس، تم تصميم سيارة لكزس جي إكس 2024 لإلهام السفر والاستكشاف، حيث تدمج تصميمًا خارجيًا متينًا وراقيًا مع تصميم داخلي فاخر وجذاب. إن هذا التجاور الفريد بين المتانة الخارجية والراحة الداخلية يعزز روح GX الجديدة باعتبارها “مركبة متعددة الاستخدامات متطورة”.

الأداء و المحركات

يتم تشغيل سيارة لكزس GX 2024 بمحرك V6 مزدوج التوربو سعة 3.4 لتر، والذي يتفوق على محرك V8 للجيل السابق، بقوة 349 حصانًا و479 رطلًا-قدمًا. من عزم الدوران. كما زادت قدرة سحب السيارة أيضًا إلى 8000 رطل، مما يشير إلى أن 2024 GX لا تخجل من التحدي.

علاوة على ذلك، تواصل GX تقاليدها المتمثلة في القدرة المتميزة على الطرق الوعرة، حيث تقدم نظام ترس تفاضلي مركزي محدود الانزلاق Torsen® مع ميزة القفل وترس تفاضلي خلفي قابل للقفل إلكترونيًا لدرجات Overtrail. إن هذا الالتزام بالأداء على الطرق الوعرة لا يحافظ على تراث GX فحسب، بل يتخطى حدودها.

نظام أمان لكزس+ 3.0

ومما يبرز مزيج 2024 GX من الأداء والفخامة هو تضمين نظام Lexus Safety System+ 3.0 بشكل قياسي. تعرض المجموعة الشاملة من معدات السلامة النشطة أعلى مستوى من دعم السائق من لكزس، مما يعزز المظهر العام للسيارة.

مساحة داخلية مثيرة للإعجاب

في الداخل، توفر لكزس جي اكس 2024 مقاعد تتسع لما يصل إلى 7 أشخاص، وتتضمن إجراءات مريحة للمساعدة في وضعية القيادة. تتميز السيارة أيضًا بلمسات مدروسة مثل شاشة عرض الوسائط المتعددة التي تعمل باللمس مقاس 14 بوصة مع تقنية Lexus Interface وتكامل Apple CarPlay® اللاسلكي وAndroid Auto®. علاوة على ذلك، ومع زيادة مساحة التخزين وتكوينات المقاعد المتاحة، أصبح التصميم الداخلي مرنًا ومرتكزًا على المستخدم.

افاق المستقبل

في حين أن سيارة لكزس GX 2024 تبدو مستعدة لإثارة الإعجاب، إلا أنه سيتم تقديم مجموعة نقل الحركة الهجينة لاحقًا، مما يضيف بُعدًا أكثر خضرة إلى عروضها الشاملة. تُظهر هذه الإضافة إلى تشكيلة GX التزام لكزس المستمر بالقيادة الصديقة للبيئة، مما قد يزيد من جاذبية GX للمستهلكين المهتمين بالبيئة.

من المقرر أن يتم طرح سيارة لكزس GX 2024 للبيع في أوائل عام 2024، وهي تقدم مزيجًا آسرًا من الفخامة وقدرات الطرق الوعرة، مما يعكس تطور مشهد سيارات الدفع الرباعي الفاخرة. وبينما تواصل لكزس رحلتها في هذا الفصل المثير، نتوقع بفارغ الصبر ما هي الابتكارات والتحسينات الرائدة الأخرى التي ستقدمها إلى مجموعتها. إن سيارة لكزس GX 2024 هي بالفعل شهادة على التزامها بالتميز، ودمج الفخامة والتكنولوجيا والقدرات القوية في حزمة مصممة لإثارة المغامرة وإلهامها.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى