دراجات كهربائية

دامون هايبرسبورت دراجة كهربائية رياضية بقدرة 200 حصان وتقنيات سلامة غير مسبوقة.

أعلنت شركة دامون للدراجات النارية ، ومقرها فانكوفر بكندا ، عن المواصفات الخاصة بدراجة Hypersport الكهربائية بالكامل
يحتوي Damon Hypersport على حزمة بطارية بطاقة 20 كيلووات في الساعة تبرد بالسائل ومحركًا كهربائيًا يولد 200 حصان ، وهو نفس ما ستحصل عليه من الدراجات الفائقة الرائدة في فئة 1000 CC , وحسب بيانات الشركة فإن هذه القوة قادرة على دفع الدراجة إلى سرعة (100 كم / ساعة) في أقل من ثلاث ثوان وسرعة قصوى تصل إلى (320 كم / ساعة).

إقرأ أيضاً: دراجة ARC VECTOR الكهربائية بسعر يبلغ 114000 دولار

هذا ليس الرقم الوحيد الملفت للإنتباه.تأكد دامون أن هايبرسبورت قادرة علي قطع مسافة (323 كم) أثناء القيادة على الطرق السريعة و (482 كم) داخل المدينة. إذا لم يكن ذلك كافيا لإثارة شهية المتحمسين , فإنه يمكن إعادة شحن الدراجة بالكامل في أقل من ثلاث ساعات من خلال شاحن المستوى 2. سوف يكون وزن الدراجة أيضأ أقل من (226 كجم).
ليست قوة هايبرسبورت فقط هي التي تجعلها مميزة. فقد زودت الشركة الدراجة بمجموعة كبيرة من أجهزة الإستشعار المتقدمة التي تراقب الأجسام الموجودة حول قائد الدراجة وتعلم التهديدات المحتملة. إذا لاحظت الكاميرات والرادار وأجهزة استشعار اية خطر محتمل ، فسيتم تحذير السائق من خلال الأضواء الموجودة في الزجاج الأمامي والاهتزازات المفاجئة في مقبض القيادة.
لا توجد رؤية مرايا جانبية للرؤية الخلفية حيث تستخدم Hypersport كاميرا خلفية تنقل ما يحدث خلف الدراجة على الشاشة متعددة الوظائف.
هناك تقنية أخرى مثيرة للاهتمام موجودة في الدراجة وهي “Shift” هذه الوظيفة تقوم برفع او خفض الزجاج الأمامي للدراجاة ومسند القدم والمقود بين”الوضع الرياضي” أو “وضع الركوب” الذي يكون أكثر راحة من خلال ضغطت زر.

يقول جاي جيرود ، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة “دامون”: “إننا في مهمة لإطلاق الإمكانات الكاملة للتنقل الشخصي للركاب في العالم ، مع تقليل حوادث المتسابقين على الطريق”. “لمعالجة هذا الأمر ، أمضينا السنوات الثلاث الماضية في تطوير منصة للدراجات النارية الإلكترونية تعمل بالطاقة الكاملة ومتصلة بشكل كامل ، والتي تضم CoPilot ، نظام التحذير الخاص بنا بمجال 360 درجة . من خلال بنائها على تقنية BlackBerry الأفضل في فئتها المعتمدة من حيث السلامة ، ستكون الدراجات النارية من Damon هي الدراجات النارية الكهربائية الأكثر أمانًا والأكثر تطوراً في السوق. “

ستبدأ أسعار Damon Hypersport بسعر 24,995 الف دولارًا قبل الضرائب. كما سيوم هناك إصدار محدود (Premium) مع فرامل من Brembo ، وتعليق Ohlins ، و swingarm أحادية الجانب مصنوعة من ألياف الكربون بمبلغ 40,000 دولار ، مع حد أقصى للإنتاج يبلغ 25 وحدة فقط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى