رولز - رويس _ Rolls-Royce

سبيكتر (SPECTRE) السيارة الكهربائية الأولي في تاريخ رولز رويس

كشفت رولز رويس النقاب عن أول سيارة كهربائية من إنتاجها على الإطلاق ، وهي سبيكتر (SPECTRE).

تم بناء سبيكتر علي قاعدة عجلات كبيرة بطول (3210 ملم) ويبلغ وزنها (2975 كجم) ، وهو مبني حول إطار من الألومنيوم يدمج البطارية العملاقة للمساعدة في جعل الكوبيه أكثر صلابة بنسبة 30 بالمائة من أي سيارة رولز رويس سابقة.
تتكتم الشركة بشكل خاص على المواصفات الفنية ، بما في ذلك حجم حزمة البطارية ، ولكن بالنظر إلى أن البطاريات وحدها تزن (700 كجم) وتمكنت من منح السيارة نطاقًا كهربائيًا (520 كم) .

لم يتم الإفصاح عن مجموعة نقل الحركة ، فقط أن القوة القصوة متواضعة نسبيًا 577 حصان (430 كيلو واط) ، وأن عزم الدوران (900 نيوتن متر) مما يجعلها قادرة علي التسارع الي (100 كم / ساعة) في 4.5 ثانية فقط بالرغم من حجمها الضخم.

تصميم مألوف
بصريا ، يستمد سبيكتر بعض الإلهام من سيارات Rolls القديمة ذات البابين مثل Wraith و Phantom coupe ولكنها تبدو أوسع وأقل من أي منهما. يعود ذلك جزئيًا إلى الشبكة ذات المظهر المنخفض ، وهي أوسع شبكة تم تركيبها على الإطلاق من رولزرويس وتأتي مضاءة بـ 22 لمبة LED، وترتيب المصابيح الأمامية المنفصل العصري. مشابهة لتلك الموجودة في أغلى سيارات الشركة الأم BMW ، توجد مصابيح رولز رويس الأمامية الحقيقية في تجويف أسفل زوج من مصابيح ليد النهارية فائقة النحافة.

حتى التميمة الأسطورية Spirit of Ecstasy تم ضبطها بطريقة هوائية لخلق نوع رياضي أكثر من رولز ، بينما يأتي سقف السيارة الممتد بتصميم Fastback مما يعطي احساسا أكبر بالأنسيابية والشبه الكبير من تصميم القوارب الفاخرة.
ويتم تزويد السيارة بإطارات بقياس 23 بوصة وهي الأكبر في تاريخ رولز رويس منذ ما يقرب من 100 عام!

في الداخل ، تبدو بنية لوحة العدادات مشابهة لما ستجده في سيارات رولز رويس الأخرى ، ولكنها تتميز بشاشة رقمية على جانب الراكب ، بينما تمتد الآن النجوم الشهير من السقف إلى الأبواب.

سبيكترهي سيارة كوبيه فاخرة سيتم تسعيرها في مكان ما بين 350 ألف دولار و 460 ألف دولار ، على الرغم من أننا لن نعرف الأسعار الدقيقة حتى نهاية عام 2023.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى