بي ام دبليو - موتورراد

أول دراجة من بي أم دبليو موتوراد تحمل شعار M بقوة 209 حصاناً

كانت BMW Motorrad في حالة نجاح مؤخرًا ، وهم يأملون في مواصلة هذا المسارمع أول طراز M على الإطلاق.

يُطلق على الطراز M 1000 RR ، ويستند الطراز إلى S 1000 RR ويجلب ثورية وأفكار BMW M إلى فئة الدراجات الفائقة.
بدءًا من المحرك ، تتميز الدراجة بأربع أسطوانات علي خط مستقيم تعتمد على الأسطوانة الموجودة في S 1000 RR ومع ذلك ، فقد تم تجهيزها بمكابس جديدة وغرف احتراق معدلة وقضبان توصيل من التيتانيوم. يحتوي المحرك أيضًا على نسبة ضغط متزايدة ، وأذرع متأرجحة أخف وزناً ، وعادم من التيتانيوم ومنافذ سحب مُجهزة بالكامل بهندسة جديدة.

بفضل كل هذه التغييرات ، ينتج المحرك 209 حصان (113 نيوتن متر) من عزم الدوران. هذه زيادة طفيفة قدرها 5 حصان ، لكن الشركة أشارت إلى أن الدراجة أقوى بين 6000 إلى 15100 دورة في الدقيقة وهذا النطاق “وثيق الصلة بديناميكيات القيادة على حلبات السباق”.

إلى جانب المحرك الذي تمت ترقيته ، يحتوي M 1000 RR على أجنحة صغيرة من ألياف الكربون التي تولد قوة سفلية وتساعد على إبقاء الدراجة ملتصقة بالأرض,تقول BMW إنها تساعد في تحسين التسارع وكذلك ثبات الكبح والانعطاف.
يحتوي النموذج أيضًا على جسر من الألومنيوم ، وشوكة مقلوبة محسّنة و “دعامة زنبركية مركزية منقحة بزنبرك أزرق بتصميم (Full Floater Pro kinematics) ,تقول BMW إن هذه التغييرات تساعد على تحسين التحكم في الكبح ومكافحة القرفصاء بالإضافة إلى منح السائق “أفضل شعور ممكن” بالعجلات.

عند الحديث عن العجلات ، فهي مصنوعة من ألياف الكربون ومدعومة بنظام مكابح M يتميز الأخير بفرجار أزرق ويستمد من خبرة الشركة في بطولة العالم للدراجات السوبر رياضية.
تشمل الميزات البارزة الأخرى لوحة معلومات رقمية مقاس 6.5 بوصة يمكن تجهيزها بمشغل M GPS اختياري ومسجل بيانات M GPS يمكن للعملاء أيضًا طلب حزمة M المنافسة التي تشمل حزم M الكربونية بالإضافة إلى ذراع تأرجح أخف وسلسلة تحمل شعار M.

لا توجد معلومات عن الأسعار في هذه المرحلة ، ولكن النموذج سيكون بلا شك أغلى من S 1000 RR الذي يبدأ بسعر 17،490 دولارًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى