سيارات اختبارية
أخر الأخبار

Neue Klasse Vision إختبارية من بي إم دبليو لإستعراض تتطلعات الشركة للمستقبل

هذا هو الشكل الذي سيبدو عليه الجيل القادم من سيارات بي إم دبليو، مع مسمى Neue Klasse Vision

 فإنها تعلن عن تتطلعات جديدة للشركة لعصر جديد – عصر سيركز بشكل كبير على مسار الشركة العميق نحو السيارات الكهربائية بهندسة مخصصة جديدة كليًا.

ليس من قبيل المصادفة أن هذا المفهوم يتبع تقليد التسمية الذي تم تقديمه في الستينيات عندما كانت سيارة Neue Klasse الأصلية بمثابة مخطط رياضي للعلامة التجارية يتمحور حول السائق لعقود قادمة. مع Neue Klasse Vision  ، تُظهر الشركة البافارية للجمهور الشكل الذي تتوقع أن تبدو عليه مجموعتها القادمة من المركبات وأداءها.

ستعتمد سيارات BMW EV المستقبلية على منصة   Neue Klasse، مع تأكيد ستة نماذج جديدة سيتم إطلاقها بين عامي 2025 و2027 وتستعرض Vision Neue Klasse الوافد الأول – وهي سيارة سيدان كهربائية صغيرة ذات أثر مماثل للفئة 3 الحالية، والتي سوف تدخل الإنتاج في غضون عامين.

الحفاظ على ركائز تصميم بي إم دبليو

هل سبق لك أن شاهدت الميمات حول كيف ستسيطر شبكات BMW المتوسعة باستمرار على الجزء الأمامي من السيارة بالكامل؟ حسنًا، يبدو أنهم لم يكونوا بعيدًا. لكن انظر عن كثب، وستجد أن العديد من عناصر التصميم الموجودة في سيارات BMW القديمة قد نجت من التخفيض.

وفي المقدمة، تستطيع “الشبكات” الكلوية المزدوجة عرض رسوم متحركة ثلاثية الأبعاد، والتي سيتم تشغيلها كلما سار السائق نحو السيارة. تم دمج المصابيح الأمامية في التصميم، والتي – على الرغم من فقدان الرسم الدائري / المربع الذي كان سائدًا لسنوات – تحتفظ بالعناصر المزدوجة. وتجدر الإشارة أيضًا إلى “أنف القرش” – وهو عودة إلى تصميم BMW التقليدي الذي تم تميزت به في السبعينيات والثمانينيات.

ولعل أكبر ارتداد هو خط الحزام المنخفض والمساحة الزجاجية الكبيرة – وهما عاملان من شأنهما تحسين الرؤية وسهولة الاستخدام. وينتهي خط الحزام المذكور أعلاه بـ “Hofmeister Kink” التقليدي لسيارات BMW، في حين تظهر عناصر E Ink الموجودة في الجزء السفلي من النوافذ الجانبية أيضًا في تسلسل الترحيب الخارجي.

تم الانتهاء من المظهر بأقواس عجلات قوية، والتي تحتوي على عجلات ديناميكية هوائية مقاس 21 بوصة، وقد تم رسم المفهوم بظل مثير للاهتمام من اللون المضيء، يطلق عليه اسم “Joyous Bright” وأخيرًا، في الخلف، تمت طباعة تلك المصابيح الخلفية الخادعة بتقنية ثلاثية الأبعاد، وموزعة على عدة مستويات بتصميم يظهر العمق.

جيل جديد من انظمة iDrive

هناك ثلاثة عوامل كبيرة من التصميم الداخلي لـ Neue Klasse Vision وهي الأزرار والكروم والجلود.

في الداخل، هناك مساحة كبيرة تتسع لأربعة أشخاص وفي طراز الإنتاج الأحدث تتسع لخمسة أشخاص. يجب أن يضمن الوزن المنخفض، إلى جانب التدابير الشاملة في مجال الديناميكا الهوائية، أن سيارات الإنتاج الخاصة بالسلسلة الثالثة تفي بمتطلبات الكفاءة.

لقد تم تجنب جلد البقر في محاولة لتحسين البصمة الكربونية للسيارة، وسنفترض فقط أن إنتاج الكروم يتطلب موارد أكثر مما كنا نعتقد.

بدلاً من الجلد، ستجد قماشًا لامعًا على المقاعد، بينما تم تصميم المقاعد الأمامية نفسها للتثبيت على الأرض عبر دعامة واحدة. وتقول BMW  إن خيار التصميم هذا يحرر المساحة الداخلية للركاب في الخلف.

ويتم التفاعل مع السيارة من خلال الرؤية البانورامية لسيارات BMW وشاشة العرض المركزية. تساعد أدوات التحكم الموجودة على عجلات القيادة (العلامة الوحيدة لأي أزرار في هذا الجزء الداخلي) المستخدم على التنقل في شاشة iDrive المركزية تأخذ الرؤية البانورامية نظام المعلومات والترفيه التقليدي خطوة أخرى إلى الأمام. فهو يعرض المعلومات على ارتفاع يتناسب تمامًا مع السائق عبر كامل عرض الزجاج الأمامي. في مواقف القيادة، تعرض شاشة BMW Head-Up Display ثلاثية الأبعاد معلومات مثل القيادة المساعدة أو التوجيه المروري.

القوة والكفاءة

إن سيارة BMW Vision Neue Klasse ليست مجرد مفهوم آخر يتطلع إلى إحداث ضجة في صالة العرض؛ إنه يقدم نظرة ثاقبة حقيقية ليس فقط لتصميم الجيل القادم من أجهزة البيمر ولكن أيضًا لكيفية تشغيلها.

وتأتي تقنية eDrive من الجيل السادس للشركة في طليعة هذه الشحنة، مما يعد بتحسين النطاق بنسبة 30 بالمائة وتحقيق مكاسب مماثلة في سرعة الشحن. هذه ادعاءات جريئة، ولكن مع خلايا البطارية المستديرة التي يقال إنها تحتوي على كثافة طاقة أعلى بنسبة 20 بالمائة من الخلايا السابقة، يبدو أن BMW قد تكون على وشك تحقيق شيء ما.

الهدف الشامل؟ تقديم أداء قوي مع رفع مستوى الكفاءة. لكن يبقى السؤال الكبير: هل تستطيع المجموعة القادمة من سيارات BMW تحقيق التوازن بين هذه التطورات دون فقدان متعة القيادة التي تشتهر بها العلامة التجارية؟ الجواب على ذلك يبقى أن نرى

مجموعة الإنتاج لعام 2025

سيبدأ إنتاج أول سيارة Neue Klasse EV في عام 2025 في ديبريسين، المجر. ويقال إن تصنيع السيارة الكهربائية الجديدة يتجنب الوقود الأحفوري بالكامل في عملية التصنيع، مع التركيز على استخدام مواد ذات انبعاثات منخفضة لثاني أكسيد الكربون وتصميم مبتكر صديق لإعادة التدوير لنهاية العمر الافتراضي.

وستتبع سيارة السيدان سيارة دفع رباعي وأربعة سيارات كهربائية أخرى، والتي نتوقع أن نرى معاينات لها في الأشهر المقبلة.

لذا، هل تمكنت شركة BMW من تحقيق هذا الهدف من خلال مفهوم “القريب من الإنتاج” أم أنها خارجة عن القاعدة؟ شاركنا في التعليقات لتخبرنا بما تشعر به.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى