سوبر كارسيارات جديدةفيراري - Ferrari
أخر الأخبار

فيراري تطلق أحدث إبداعاتها دوديتشي شيليندري مع أقوي محركاتها V12

تحافظ بديلة 812 Superfast على محرك V12 الذي يعمل بسحب الهواء بشكل طبيعي مع توجه جديد في التصميم.

MOTOR-ZOOM

  • الطراز الجديد مستوحى من سيارات فيراري غران توريزمو في الخمسينيات والستينيات 
  • تم إجراء تعديلات مختلفة على محرك V12 الرائد سعة 6.5 لتر بسحب الهواء الطبيعي لزيادة القوة. 

اذا كنت مهتم باللغة الإيطالية فهذه الرائعة الجديدة من فيراري تسمي دوديتشي شيليندري أو بالعربية فهي إثنا عشر إسطوانة ,أما بلغة المحركات فهي 12 سيلندر  


لقد وصلت أحدث وأروع سيارة فاخرة ذات محرك أمامي من فيراري، والتي سُميت على اسم محركها : محرك V12 الذي يعمل بسحب الهواء الطبيعي. يحل محرك 12Cilindri محل 812 Superfast في تشكيلة العلامة التجارية. تم الكشف عن كلا الإصدارين Coupe وSpider في حدث حصري أقيم في ميامي بيتش. 

كما كنت قد خمنت على الأرجح من اسمها، فإن 12Cilindri مدعومة بمحرك V12 الرائد سعة 6.5 لتر بسحب الهواء الطبيعي. لم تتم زيادة قدرة هذا المحرك في الطراز الجديد ولكن تم إجراء تعديلات عليه، مما يسمح له بزيادة السرعة إلى 9500 دورة في الدقيقة وينتج 819 حصانًا و (678 نيوتن متر) من عزم الدوران. 

الترقية الرئيسية التي تم إجراؤها على محرك V12 هي اعتماد قضبان التيتانيوم التي تقلل الكتلة الدوارة بنسبة 40% مقارنة بقضبان الفولاذ. وتستخدم فيراري أيضًا سبيكة ألومنيوم جديدة للمكابس، كما قامت بتركيب عمود مرفقي متوازن وخفيف الوزن. كما تم طلاء محور الصمامات المنزلق الفولاذي المشتق من الفورمولا 1 بطبقة كربون تشبه الماس، مما يقلل من معامل الاحتكاك ويحسن الكفاءة الميكانيكية للمحرك. 

التغييرات لا تتوقف عند هذا الحد. أصبح المشعب والمجمع أكثر إحكاما، وتم تحسين منحنى عزم الدوران في جميع سرعات المحرك، وتم تثبيت برنامج جديد لضبط الحد الأقصى لعزم الدوران المتاح اعتمادًا على الترس المحدد. ويقترن المحرك سعة 6.5 لتر بناقل حركة ثنائي القابض بثماني سرعات. 

 تقول فيراري إن سيارة 12Cilindri Coupe يمكنها الوصول إلى سرعة 100 كم/ساعة  في 2.9 ثانية، وتصل سرعتها القصوى إلى 340 كم/ساعة .   

تبدو سيارة 12Cilindri مختلفة تمامًا عن موديلات فيراري الحالية الأخرى. من الأمام، تذكرنا بسيارة 365 GTB/4 Daytona الشهيرة بمصابيح أمامية حادة ومصابيح نهارية وعنصر أسود لامع بين الأضواء. وتقول فيراري إن السيارة الجديدة تتمتع بلغة تصميم أكثر “تعقيدًا” من سيارة 812 سوبرفاست مع التركيز على الخطوط الواضحة والأبعاد القوية. هناك الكثير من الحيل الجوية التي تحدث أيضًا. 

 على سبيل المثال، يوجد جناح خلفي نشط يعمل علي سرعة تتراوح بين 60 كم/ساعة و300 كم/ساعة  لزيادة القوة الضاغطة. قامت فيراري أيضًا بتصميم الجزء السفلي من الهيكل لتحقيق أقصى قدر من الكفاءة في توليد الحمل العمودي، كما قامت بتركيب فتحات خلف العجلات الأمامية لتقليل الضغط الزائد داخل حجرة المحرك. كما يوجد ثلاثة أزواج من مولدات الدوامات أسفل الواجهة الأمامية، تماماً كما هو الحال في 812 Competizione. 

مثل موديلات فيراري الأخرى، تهيمن الشاشات الكبيرة على المقصورة الداخلية لسيارة 12Cilindri. توجد في وسط لوحة القيادة شاشة عرض معلومات ترفيهية مقاس 10.25 بوصة بينما توجد خلف عجلة القيادة شاشة عرض ضخمة للسائق مقاس 15.6 بوصة. كما تم تركيب شاشة مقاس 8.8 بوصة ليستمتع بها الراكب. احتفظت فيراري أيضًا بنفس أزرار عجلة القيادة المثيرة للجدل مثل 296 ولكن هذه الأزرار تتميز الآن بمسافات بادئة. يمكن للمشترين الذين يفضلون الاستماع إلى الموسيقى بدلاً من الاستمتاع بسيمفونية V12 اختيار سيارتهم بنظام صوتي Burmester مكون من 15 مكبر صوت. 

 تم تجهيز السيارة بفرامل (Brake-by-wire ) الفرامل بالسلك بشكل قياسي في 12Cilindri. استخدمت فيراري نظامًا مشابهًا في طرازي SF90 Stradale و296. 

 كما تم أيضًا عرض نظام Slide Slip Control (SSC 8.0)، وهو أحدث تكرار لمجموعة البرامج المعقدة التي تسمح للسائق بتعديل مقدار زاوية الانزلاق التي يريدها خلال المنعطفات. تقول فيراري إن هذا النظام قد تم تحسينه ويمكنه الآن تقدير تماسك الإطارات على الطريق عند التوجيه، مما يسمح لها بمعرفة مستويات التماسك في الوقت الفعلي بسرعة. 

كما تم تركيب نظام توجيه مستقل للعجلات الأربع، مثل نظام 812 كومبيتيزيوني. وستبيع فيراري السيارة الجديدة بإطارات ميشلان بايلوت سبورت S5 أو جوديير إيجل إف 1 سوبرسبورت، وكلاهما تم تطويرهما خصيصًا لها بقياس 275/35 ZR21 في الأمام و315/35 ZR21 في الخلف.   


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى