سيارات جديدةشركات السياراتمازيراتي - Maserati
أخر الأخبار

مازيراتي جران كابريو بقوة 542 حصانًا V6  

سيتم أيضًا تقديم النسخة المكشوفة من سيارة مازيراتي جران توريزمو بمحرك كهربائي بالكامل في المستقبل القريب

MOTOR-ZOOM

كشفت مازيراتي أخيرًا عن سيارة GranCabrio الجديدة، وهي النظير المكشوف لسيارة GranTurismo التي تم تقديمها في عام 2022. ويتم تقديم هذه السيارة المكشوفة 2 + 2 في البداية مع محرك Nettuno V6 القوي في طراز Trofeo ومع ذلك، من المقرر أن تتوسع التشكيلة مع تقديم طراز فولجور الكهربائي بالكامل في المستقبل القريب.

قد يجادل البعض بأن سيارة مازيراتي جران كابريو تبدو أكثر جاذبية مقارنة بنظيرتها جران توريزمو ذات السقف المغلق، وذلك بسبب تصميمها القابل للتحويل. الميزة البارزة هي سقفها القماشي، والذي يمكن التحكم فيه بسهولة عبر شاشة المعلومات والترفيه أو من خلال حركات بسيطة. وينسحب السقف بسرعة خلال 14 ثانية، حتى أثناء القيادة بسرعات تصل إلى 50 كم/ساعة.

تم تصميم السقف الناعم لتوفير الراحة المثالية، ويوفر عزلًا حراريًا وصوتيًا استثنائيًا، وهو متوفر بخمسة ألوان مميزة: الأسود والأزرق البحري والرمادي العملاق والرمادي والعقيق. في حين أن الكثير من هيكل السيارة مشترك مع جران توريزمو، فإن جران كابريو تتميز بسطح خلفي مُعاد تصميمه يضيف لمسة فريدة إلى جماليتها.

الأمر نفسه ينطبق على المقصورة الداخلية 2+2. تشتمل قمرة القيادة الرقمية على مجموعة أدوات مقاس 12.2 بوصة، وشاشة عرض رأسية اختيارية، وشاشة لمس للمعلومات والترفيه مقاس 12.3 بوصة، وشاشة أخرى تعمل باللمس مقاس 8.8 بوصة للتحكم في المناخ. يتميز الطراز بنظام صوتي Sonus Faber مزود بـ 13 مكبر صوت في النموذج القياسي، أو ما يصل إلى 16 مكبر صوت في التكوين الاختياري بقدرة 1060 واط.

ولجعل تجربة القيادة في الهواء الطلق أكثر متعة، قامت مازيراتي بتجهيز جران كابريو بجهاز تدفئة قياسي للرقبة للسائق والراكب الأمامي، مما يوفر ثلاثة مستويات من القوة. علاوة على ذلك، هناك مصد هواء اختياري يقلل من الاضطرابات داخل المقصورة على الرغم من أن استخدامه محدود في تصميم المقعدين.

يجمع المثال المصور لسيارة مازيراتي جران كابريو بين اللون الأزرق الداكن والمفروشات الحمراء المذهلة للمقصورة. كونها من طراز Trofeo، فهي تأتي مع مصدات أمامية وخلفية رياضية، والكثير من زخارف ألياف الكربون، ومجموعة من العجلات المعدنية متعددة الأضلاع باللون الأسود.

محرك V6، ستتبعها سيارة كهربائية ثلاثية المحركات أكثر قوة

يوجد تحت غطاء المحرك محرك مازيراتي V6 Nettuno سعة 3.0 لتر بشاحن توربيني مزدوج، يولد قوة 542 حصانًا و(650 نيوتن متر) من عزم الدوران. ويقترن بناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات يقود العجلات الخلفية. يتأثر الأداء قليلاً مقارنة بالكوبيه بسبب عقوبة الوزن البالغة 100 كجم للسيارة المكشوفة. وبالتالي، فإن التسارع من 0 إلى 100 كم/ساعة يتطلب 3.6 ثانية، مع سرعة قصوى تبلغ 316 كم/ساعة.

ومن ألمفترض تقديم جران كابريو بنسخة أقل قوة من محرك V6 الذي تبلغ قوته 483 حصانًا.و 600 نيوتن متر) من عزم الدوران. كما تم التأكيد رسميًا على أنه سيكون هناك سيارة جران كابريو فولجور الكهربائية بالكامل، لتنضم إلى تشكيلة مازيراتي عديمة الانبعاثات. ومن المتوقع أن يشترك هذا المحرك في إعداد المحرك الثلاثي مع جران توريزمو فولجور، مما ينتج عنه قوة 751 حصانًا .

ستعلن مازيراتي عن أسعار سيارة جران كابريو تروفيو الجديدة مع اقتراب إطلاقها في السوق في وقت ما خلال الأشهر المقبلة. كما هو الحال مع الإصدارات المكشوفة الأخرى من السيارات الرياضية والسيارات السياحية الكبرى، فمن الآمن أن نفترض أن جران كابريو ستكون أغلى قليلاً من الطراز المعادل لجران توريزمو.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى