باجانى - Paganiتصميماتتصميمات مستقبلية
أخر الأخبار

نموذج أليسيا ( ALISEA) إحتفالاً بمرور 25 عامًا على باجاني. 

مشروع مشترك بين طلاب التصميم في المعهد الأوروبي للتصميم ( IED Istituto Europeo di Design) وباجاني. يقوم النموذج علي تحديث التصميم الكلاسيكي لزوندا للقرن العشرين.

MOTOR – DESIGN

تعاونت باجاني مع 24 مصممًا ناشئًا من المعهد الأوروبي للتصميم IED Torino لإنشاء نموذج تصميمي يحتفل بمرور ربع قرن على علامة باجاني. 

باجاني، التي ظلت لفترة طويلة الطفل الجديد في عالم السيارات الخارقة، لم تعد جديدة بعد الآن. تبلغ العلامة التجارية التي يقع مقرها في مودينا عامها الخامس والعشرين هذا العام، وللاحتفال بهذا الإنجاز، تعاونت باجاني مع فريق من المصممين المتدربين لإنشاء سيارة خارقة أطلق عليها إسم أليسيا. 

النموذج الأولي هو عمل الطلاب في دورة الماجستير في قسم تصميم النقل في IED Torino في إيطاليا، الذين عملوا مع باجاني في كل مرحلة من مراحل المشروع بدءًا من رسم السيارة وحتى العمل على نماذج رقمية ثلاثية الأبعاد وأخيرًا إنشاء نموزج بحجم كامل 1:1. 

توصل فريق IED إلى تصميم رائع ونظيف. وتم إظهار الأسطح الملساء من خلال التخلص من الفتحات ومآخذ الهواء الكبيرة الموجودة عادة في المركبات عالية الأداء. تعمل أقواس العجلات المنتفخة على تعزيز الصورة الظلية الرشيقة لسيارة فريدة من نوعها يبلغ عرضها 80.9 بوصة تمامًا مثل زوندا. 

 يبلغ طول باجاني أليسيا 178.0 بوصة، وهي أطول قليلاً من مصدر إلهامها وتقع على ارتفاع منخفض على الأرض. يبلغ طولها 42.1 بوصة فقط وتتميز بقبة المقصورة المستوحاة من سيارات سباق التحمل المجموعة C من الثمانينات. بالمقارنة مع زوندا، تم تقليص حجم المرايا المألوفة المرتفعة لتحقيق مظهر أكثر أناقة دون اللجوء إلى الكاميرات. تتمتع المصابيح الأمامية الرباعية المميزة بمظهر أكثر حداثة، في حين تذكرنا المصابيح الخلفية المنحنية بسيارة زوندا R المخصصة للحلبات فقط. 

 على عكس معظم سيارات الاحتراق الفائقة، التي تحاول دائمًا إدخال كميات كبيرة من الهواء إلى محركاتها ومشعات التبريد المثبتة في المنتصف، لا تحتوي أليسيا على فتحات جانبية كان هذا هو المظهر الذي حققه هوراسيو باجاني مرة أخرى في زوندا الأصلية من خلال وضع المداخل أعلى وأسفل ألواح القسم الخلفي الرئيسية حيث لا تلفت انتباهك. 

بشكل عام، تبدو أليسيا أكثر ترويضًا من زوندا من خلال تجنب الحزمة الديناميكية الهوائية المعقدة الموجودة في إصدارات لا حصر لها من سيارات باجاني التي تعمل بمحرك AMG V-12. 

إن أليسيا هي قطعة فريدة من نوعها. ومع ذلك، لن نتفاجأ إذا اعتمدت باجاني بعض عناصر التصميم إذا كان المشتري الثري على استعداد لدفع مبلغ فاحش من المال مقابل سيارة فريدة من نوعها. إذا كان بإمكانك شرائها، فمن المحتمل أن تتمكن باجاني من بنائها، كما يتضح من عدد لا يحصى من عروض زوندا الخاصة التي رأيناها على مدى العقدين الماضيين 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى