سيارات اختباريةمعارض السيارات

فولكس فاجن ID.CODE  نموذج للمستقبل القريب مع الأضواء المتحدثة 

سوف يتطور المفهوم الذي يوضح مستقبل فولكس فاجن في السوق الصينية إلى سيارة دفع رباعي كهربائية للإنتاج.

MOTOR-ZOOM

  • فولكس فاجن ID code هي سيارة دفع رباعي أنيقة مع وحدات إضاءة مستقبلية وشاشة تفاعلية مخفية على المصد الأمامي. 
  • وفقا للرئيس التنفيذي لشركة فولكس فاجن نموذج ID كود هو “معاينة أولية لمستقبل شركة فولكس فاجن في الصين” سواء من حيث التصميم أو التكنولوجيا. 
  • سوف يتطور المفهوم إلى عرض إنتاجي لسيارات الدفع الرباعي للسوق الصينية. 

كشفت فولكس فاجن عن نموذج أي دي كود (ID.CODE) في معرض بكين للسيارات 2024، يقدم لمحة عن سيارة الدفع الرباعي الكهربائية القادمة للإنتاج. بالإضافة إلى ذلك، فهو بمثابة مقدمة لإاتجاه التصميم الجديد للعلامة التجارية، والمصمم خصيصًا للسوق الصينية. 

تم تصميم كود بشكل تعاوني من قبل فرق فولكس فاجن في الصين وأوروبا، مع التركيز الشديد على تلبية متطلبات العملاء الصينيين. وتتميز السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات بسطح نظيف وخط سقف ديناميكي هوائي، يشبه سيارة تيغوان الكهربائية المستقبلية. بالإضافة إلى ذلك، فهي تتميز بقدرات القيادة الذاتية من المستوى الرابع، مما يحول السائق بشكل فعال إلى راكب. 

وفقًا لأندرياس ميندت، كبير المصممين في شركة فولكس فاجن، فإن تصميم المفهوم يوضح “الديناميكية الأنيقة والقوية لسيارة Gran Turismo”. علاقة التصميم بين نموذج ID.Code ومجموعة سيارات ID الموجودة حاليا قيد الإنتاج تقتصر فقط علي بعض التفاصيل فقط ، مما يعني أن شركة فولكس فاجن تتطلع على الأرجح إلى تمييز عروضها الصينية مقارنة بمنتجاتها العالمية بصريًا 

ومع ذلك، هناك إشارات إلى تراث شركة فولكس فاجن، مثل أعمدة D القوية المستوحاة من سيارة جولف الأصلية، ومجموعة من الرفارف المنحوتة، وهي تفاصيل تم تقديمها في الأصل بواسطة مفهوم ID.2all العام الماضي. 

 تمتد أشرطة LED الرفيعة على كلا الطرفين عبر العرض الكامل للمفهوم، ولا تتخللها سوى شارات VW أثناء وضع القيادة الذاتية، تتفاعل وحدات الإضاءة هذه مع مستخدمي الطريق الآخرين باستخدام مساعدة الذكاء الاصطناعي. بالإضافة إلى ذلك، يشتمل المصد الأمامي على شاشة مخفية تصبح مرئية فقط عند تفعيلها، وتعرض رسائل الترحيب وحتى توقعات الطقس 

الجزء الداخلي  توصف بأنها “مساحة معيشة متنقلة”، مستفيدة من قدرات القيادة الذاتية الخاصة بها. تتميز لوحة القيادة بشاشة عرض كاملة مثبتة على قاعدة الزجاج الأمامي، مع شاشة عرض ثانية قائمة بذاتها في اتجاه عمودي تعمل كامتداد للكونسول المركزي العائم. 

في الوضع الذاتي، تتراجع عجلة القيادة، ويمكن للمقاعد أن تدور 180 درجة، مما يوفر وضعية النوم للرحلات الطويلة. وتقول شركة فولكس فاجن إنها تأكدت من أن المواد المستخدمة في جميع أنحاء المقصورة خالية من المنتجات الحيوانية، بينما استلهمت أنظمة الإضاءة المحيطة والتحكم في المناخ من الطائرات الخاصة. بالإضافة إلى ذلك، يتميز السقف الشفاف بنظام كهروضوئي، مما يوفر للسيارة الكهربائية طاقة مجانية إضافية.  

وقد تم تجهيز المفهوم أيضًا بمساعد افتراضي مدعوم بالذكاء الاصطناعي على شكل صورة رمزية للسائق والركاب. تظهر الصورة الرمزية في الخارج من خلال “النوافذ الذكية” وفي الداخل من خلال شاشات العرض الكبيرة. 

 لم تدخل شركة فولكس فاجن في التفاصيل حول أسس هوية Code، بخلاف القول إنها تحتوي على مجموعة نقل الحركة الكهربائية بالكامل ومن المقرر أن يتطور هذا المفهوم إلى سيارة SUV إنتاجية ستظهر لأول مرة في الصين في وقت ما في السنوات القادمة, والأهم من ذلك أنها ستلهم تصميم جميع منتجات فولكس فاجن المستقبلية للسوق الصينية. 

صرح توماس شيفر، الرئيس التنفيذي لشركة فولكس فاجن، قائلاً: ” ID.CODE يقدم لمحة عن مستقبل VW في الصين: يتميز بتصميم جديد وتكنولوجيا متطورة وتجربة علامة تجارية شاملة مصممة خصيصًا لتلبية احتياجات ورغبات عملائنا الصينيين. نحن نستهل حقبة جديدة من التنقل في الصين، جنبًا إلى جنب مع شركائنا الصينيين”. 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى