تصميمات مستقبلية

تصميم مميز لفيراري Aliante مستقبلية من Daniel Soriano

MOTOR-ZOOM

إذا كنت متابعا لمسابقات التصميم من عالم Firrari ، فيمكنك التعرف على Aliante حيث تم تصميمها لأول مرة في عام 2011 ومع ذلك ، فقد عاد Daniel Soriano مؤخرًا إلى لوحة الرسم وأعد تصميم Ferrari المتوحشة ليبدع ما نراه الأن.
بعد أكثر من 7 سنوات ، وبعد خبرة مهنية في العمل مع لامبورغيني وفولفو وبولستار وغيرها ، قرر Soriano إعادة تصميمها وإعادة تشكيلها من البداية في أوقات فراغه لإرضاء فضوله الخاص وإكتشاف مدي التحسن والتعلم علي مدي السنوات الماضية .
أول مايبرز السيارة هو تصميمها الأنسيابي العدواني للوهلة الأولي ستلاحظ مدي انخفاض مقدمة السيارة وبروز أقواس العجلات علي جانبي مقدمة السيارة بشكل مدهش, لا تبدو أقواس العجلات مدهشة فحسب ، بل سيكون لدى السائق رؤية واضحة ، مما يسمح له بوضع السيارة تمامًا في المنعطفات.
مأخذ الهواء الكبير في مقدمة السيارة باللون الأسود المكمل لأنف السيارة المنخفض ,وزوج من المصابيح الأمامية على شكل مثلث .
ثم يأتي الزجاج الأمامي الفريد ذو شكل عدواني ذو ارتفاعين ليعمل علي توجيه الهواء الي مدخل هواء المحرك الكبير خلف السائق.
سنلاحظ عدم وجود أبواب متحركة للسيارة حيث تم وضع مداخل هواء ضخمة علي جانبي السيارة مميزة بلونها الأسود لتعطي وزيدا من العدائية للتصميم واحتوائها علي شعار فيرراري المميز باللون الأصفر.
من الداخل سنجد شغف Soriano بتاريخ فيرايري فهناك عجلة القيادة المستوحاة من الطرازات القديمة والعدادات الدائرية باللون الأصفر و المقاعد الرياضية وناقل الحركة اليدوي المميز ذي المسارات بست سرعات, التي نتمني أن يعود من جديد.
ولا يمكن تجاهل غطاء المحرك الشفاف الذي يعمل أيضا كمأخذ للهواء للمساعدة علي التبريد وإظهار المحرك ذو ال12 أسطوانة بشكل V.
يشتمل الجزء الخلفي من Aliante Barchetta المذهل على مصباحين خلفيين دائريين وجناح خلفي مدمج مع جسم السيارة ، ومخارج العادم الدائرية الكبيرة وموزع الهواء متعدد الشفرات الرأسية لإدارة الهواء بشكل أفضل أسفل السيارة .
ولا ننسي العجلات المعدنية الضخمة التي تملأ الأقواس ,ذات تصميم مميز باللون الأسود التي تبدوا ككتلة واحدة مع جسم السيارة وتحتوي داخلها أقراص المكابح الضخمة القادرة علي كبح هذا الحصان الجامح.

بالنظر الي التصميم سنجد أنه حزمة متكاملة من المكونات الأيروديناميكية تشكل مجتمعة تصميما فريداً ذو طابع هجومي قادر علي إشعال الطرقات.
نتمني أن تكون فيرراي مهتمة بإنتاج هذا التصميم المميز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى