ألفاروميو - Alfa Romeoسيارات كهربائية
أخر الأخبار

ميلانو أول كهربائية من ألفاروميو بروح جديدة

MOTOR-e

تعرض ألفا روميو ميلانو تصميمًا جديدًا للعلامة التجارية الإيطالية الشهيرة، وهي تستهدف فقط فئة السيارات المدمجة في أوروبا، حيث يمكنك الحصول على نسخة هجينة أو كهربائية بالكامل مليئة بكل النقاء والعاطفة والروح التي تتوقعها من ألفا روميو.

– ميلانو هي سيارة كروس أوفر جديدة مدمجة صغيرة من ألفا روميو، وتقع أسفل تونالي وستيلفيو. ومن المقرر أن يتم طرحه للبيع في أوروبا في وقت لاحق من هذا العام

– وستكون متاحة في إصدارات كهربائية نقية (Ellettrica) وإصدارات هجينة معتدلة (Ibrida)، مع ما يصل إلى 240 حصانًا في طراز Ellettrica Veloce.

إقرأ أيضاً: عادة تسمية ألفا روميو ميلانو إلى جونيور بعد خلاف مع الحكومة الإيطالية

ميلانو من ألفاروميو هي سيارة رياضية متعددة الاستخدامات مدمجة صغيرة طال انتظارها. بمناسبة أول دخول للعلامة التجارية في قطاع السيارات الكهربائية، أصبحت ميلانو أصغر عروضها.

تقدم ميلانو تطور ألفا على نهج مألوف تتبناه العديد من العلامات التجارية والموديلات مثل أوبل/فوكسهول موكا، وفيات 600، وبيجو 2008، وجيب أفينجر، وجميعها تستخدم نفس منصة CMP2 ستتوفر سيارة الكروس أوفر الصغيرة الحجم (الجزء B في أوروبا) بخيارين من المحركات الكهربائية أو خيار البنزين الهجين الخفيف بقوة 48 فولت.

تهدف ميلانو إلى أن تكون الطراز الأكثر رياضية في فئتها ذات القدرة التنافسية العالية، خاصة في الطراز الرائد Ellettrica Veloce يتميز هذا الطراز الأفضل بمحرك كهربائي بقوة 237 حصانًا وإعداد هيكل أكثر دقة لتوفير افضل تحكم ومتعة في القيادة. بالإضافة إلى الإصدارات الكهربائية بالكامل المتوفرة عند الإطلاق.

 سيتم تقديم ميلانو أيضًا في طراز إيبريدا. يتميز هذا الطراز بمحرك هجين معتدل مقترن بعلبة تروس أوتوماتيكية، وخيار الدفع الرباعي.

ملفتة للأنظار

كان هدف ألفا روميو مع ميلانو هو جذب جيل جديد من المستهلكين من خلال تبني أحدث روح التصميم للعلامة التجارية على الرغم من أنها ربما لا تكون مذهلة مثل نظيرتها الأكبر حجمًا إلا أن ميلانو تتميز بجماليات جذابة بصريًا تتميز بأشكال معقدة وتفاصيل جريئة.

تبدو الواجهة الأمامية مزدحمة إلى حد ما بسبب المصابيح الأمامية LED المصفوفة الممدودة والتي ترتبط مع مداخل رفيعة عبر الزخرفة الداكنة. تمت تغطية شبكة سكوديتو الجديدة جزئيًا بالنسخة الكهربائية بالكامل، مما يشير إلى بداية حقبة جديدة. المصد الأمامي مستوحى من إصدارات كوادريفوليو من جوليا وستيلفيو، ويتميز بمداخل هواء كبيرة وفاصل مدمج. يتميز المظهر الجانبي لميلانو بأكتافها الخلفية المتناغمة، وعجلاتها الكبيرة، والربط بسلاسة بين الزجاج الجانبي مع الزجاج الخلفي و الذي يتميز بزاوية أكثر انحدارًا مقارنة بسيارات الدفع الرباعي التقليدية، إلا أنها لا ترقى إلى مستوى دخول عالم سيارات الدفع الرباعي الكوبيه. وبالانتقال إلى الخلف، اختار مصممو ألفا روميو ابراز المصابيح الخلفية بإطار أسود منحني الي الأسفل من الأطراف و يأتي أيضاً علي شكل جناحي خلفي صغير بمنحنيات أكثر “إيطالية” 

يبلغ طول سيارة ألفا روميو ميلانو 4,170 ملم، وعرضها 1,780 ملم، وارتفاعها 1,500 ملم، وهي تتناسب تمامًا مع فئة B-SUV الأوروبية. وهي تتفوق على جيب أفينجر بطول 86 ملم، وتطابق طول فيات 600، وتقل بمقدار 134 ملم عن بيجو 2008.

مقصورة رياضية ولكن عملية

وعلى الرغم من أن التصميم الداخلي أقل جاذبية من الخارج، إلا أنه يتميز بمقصورة قيادة رقمية مجهزة بشاشتين مقاس 10.25 بوصة. وتحاول اللمسات الخاصة بشركة ألفا روميو، مثل الرسومات المميزة لنظام المعلومات والترفيه ومجموعة العدادات الرقمية  التي تميزها عن غيرها. تشتمل الحزمة الرياضية الاختيارية على مقاعد Sabelt المنجدة بقماش الكانتارا، في حين توفر الطرازات الأخرى تنجيد من الفينيل والقماش Spiga مقترنًا بعجلة قيادة جلدية.

تفتخر ألفا روميو بمساحة صندوقية تبلغ 400 لتر، تكملها حجرة تخزين الكابلات المريحة أسفل غطاء محرك السيارة في طراز         Ellettrica

محركات كهربائية وهجينة خفيفة

سيارة الدفع الرباعي الجديدة من ميلانو هي أول سيارة كهربائية من ألفا روميو على الإطلاق

ستشمل تشكيلة ميلانو إصدارات Ellettrica و Ellettrica Veloce و Ibrida.

عند الحديث عن مجموعة نقل الحركة، تتميز الإصدارات الكهربائية بمحرك واحد ببطارية تبلغ 54 كيلووات في الساعة في النموذج القياسي Ellettrica ، يولد قوة 156 حصانًا ويبلغ مداها 255 ميلًا

أما عن Milano Ellettrica Veloce تأتي كنموذج رئيسي، وهي مجهزة بمحرك كهربائي واحد بقوة 240 حصانًا (177 كيلوواط) يتم نقل القوة إلى المحور الأمامي، بمساعدة ترس تفاضلي ميكانيكي ذاتي القفل من طراز Torsen ومجموعة من الإطارات عالية الأداء مقاس 20 بوصة.

يتميز إعداد الهيكل الخاص بالتوجيه الأكثر مباشرة في فئته” بنسبة 14.6. ويكتمل نظام التعليق الرياضي، الذي تم خفضه بمقدار 25 ملم (بوصة واحدة) مقارنة بموديلات ميلانو الأخرى، بقضبان أمامية وخلفية مضادة للانقلاب بالإضافة إلى ذلك، تتميز المكابح الأمامية بأقراص أكبر مقاس 380 مم ومساميك أحادية الكتلة بأربعة مكابس. تؤكد ألفا روميو أن سيارة ميلانو من الدرجة الأولى ستوفر ديناميكيات قيادة رائدة في فئتها

 أما عن فئة محركات الإحتراق الداخلي ستصل سيارة ميلانو Ibrida عام 2025 وتتميز بمحرك بنزين توربيني سعة 1.2 لتر من ثلاثة اسطوانات قد لا يرقي الي اسم ألفا روميو، بقوة 134 حصانًا (100 كيلوواط) مقترنًا ببطارية 48 فولت و28 حصانًا (21 كيلوواط) محرك كهربائي مدمج ضمن علبة التروس الأوتوماتيكية ذات القابض المزدوج ذات الست سرعات. وسيتم نقل القوة إلى العجلات الأمامية أو العجلات الأربع


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى